توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لتعويض البناء المفكك وبناء داخليات وتطوير أداء المدارس الجماعاتية
عقدت الأكاديمية للتربية والتكوين ببني ملال لقاء بمقرها يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016. حضر اللقاء كلا من مدير الأكاديمية ورئيس جامعة مولاي سليمان ورئيس الجهة والمدراء الإقليميين الخمسة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجهة ورئيسي لجنتي التعليم والمالية بالمجلس الجهوي بني ملال خنيفرة وممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالجهة، منها النقابة الوطنية للتعليم ف د ش والذي مثلها الأخ إدريس سالك وممثلي المنابر الإعلامية بالجهة..وذلك من أجل توقيع اتفاقية شراكة لتعويض البناء المفكك بالبناء الصلب.
تدخل في افتتاح هذا اللقاء كلا من مدير الأكاديمية ورئيس الجهة ورئيسي اللجنتين ووقفوا جميعهم على أهمية الاتفاقية والتي تمت المصادقة عليها بالإجماع في الدورة العادية لشهر أكتوبر والتي انعقدت يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2016 بمقر الجهة.وتهدف الاتفاقية إلى تعويض 918 حجرة مبنية بالمفكك بالتعليم الابتدائي بجهة بني ملال خنيفرة بالبناء الصلب،كمرحلة أولى،في أفق تعويض جميع الحجرات المبنية بالمفكك بالجهة.وبناء ثلاثة داخليات بالمناطق الجبلية بأقاليم بني ملال وخنيفرة وأزيلال،بهدف تأهيل فضاءات المؤسسات التعليمية وتجويد العرض المدرسي.كما تهدف إلى الاهتمام بالسلامة الصحية والوقائية داخل بنيات المؤسسات التعليمية،وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 198.600.000 درهم.حيث ستخصص الأكاديمية مبلغ 59.200.000 درهم للمساهمة في انجاز هذا المشروع على ثلاثة دفعات تبتدئ من السنة المالية 2016..
هذا،وثمن مدير الأكاديمية الجهوية في كلمته بالمناسبة بمجهودات مجلس الجهة الذي يسعى إلى دعم التمدرس بالجهة،ومن خلال انخراطه الفعال في تقديم الدعم للأكاديمية لرفع التحديات وتحسين ظروف التمدرس سيما في المناطق الجبلية الوعرة..
كما أكد رئيس مجلس الجهة حرصه على تعبئة كل الوسائل المتاحة في إطار التعاون والتكامل، لتيسير أسباب استفادة التلميذات والتلاميذ بالجهة من التمدرس في ظروف جيدة.
تدخل السيد مدير الأكاديمية وأعطى عرضا شاملا وقف فيه على مونوغرافيا الجهة ومؤشرات التمدرس بالجهة ومؤشرات الدعم الاجتماعي والاكراهات والصعوبات وسياق اعتماد البناء المفكك وإشكاليات البناء المفكك ووضعيته بالتعليم الابتدائي. كما وقف أيضا على أهداف الشراكة..
وفي الأخير تم التوقيع على الاتفاقية بين مدير الأكاديمية ورئيس الجهة..